زار رئيس المجلس الرئاسي، محمد النفي، اليوم السبت، عدد من المباني التاريخية بالمدينة القديمة بطرابلس، والتي تمت صيانتها مؤخراً بدعم من مصرف ليبيا المركزي.

وبين المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي أن المنفي زار دار حسن الفقيه حسن، حيث استمع أثناء تجوله في أروقتها لمعلومات تاريخية عنها من قبل مديرة الدار فوزية عريبي، التي قدمت شرحاً ضافياً منذ تأسسيها كمركز ثقافي في 01/11/2001، مروراً بمراحل افتتاح المبنى في العام 1630 حيث ظلت مقراً للقنصلية الفرنسية حتى بداية الحرب العالمية الثانية

كما تجول المنفي، في بيت اسكندر للفنون، واطلع على أعمال الصيانة التي طالت مبنى (بانكا دي روما) الذي تأسس في العام 1907 كأول بنك في شمال إفريقيا.

وختم المنفي جولته بزيارة دار كريستة للأطفال، التي تم تأسيسها فيما يعرف بالسجن العثماني، والتقى عدداً من مسيري الدار وهم يقومون بتدريب الأطفال على مهارات الأشغال اليدوية.

وصادفت جولة المنفي بالمدينة القديمة تواجد عدد من السواح الأجانب من فرنسا وإيطاليا، كأول وفد سياحي أجنبي يزور المدينة القديمة منذ عدة سنوات، وتبادل السواح مع المنفي  التحية معربين عن سعادتهم بزيارة ليبيا واطلاعهم على أهم المواقع الأثرية والتاريخية فيها، وفي مقدمتها المدينة القديمة، مشيدين بتحسن الأوضاع في البلاد والترحيب الكبير الذي قوبلوا به في كل المدن والمناطق الليبية التي مروا بها.