دعا رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي،اليوم الجمعة، المجتمع الدولي ومجلس الأمن الدولي إلى تشكيل لجنة تحقيق بشكل عاجل حيال جريمة الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين في محيط دوار النابلسي بشارع الرشيد في مدينة غزة.

وأعلنت السلطات الصحية في غزة،ارتفاع حصيلة القصف الصهيوني لتجمع لفلسطينيين كانوا ينتظرون تسلم مساعدات على الطريق الساحلي غرب مدينة غزة إلى 112 شهيدا و760 مصابا.

ووصف المنفي،في بيان له، الواقعة بالجريمة غير المسبوقة في حملة الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال،مؤكدا إن "حملة الإبادة الجماعية في قطاع غزة تستمر أمام أنظار العالم الحر، ووصلت قمة بشاعتها باستهداف قوات الكيان الصهيوني المدنيين الجوعى والعطشى المشردين من بيوتهم المتلهفين إلى اليسير من الماء والطعام بما يبقيهم على قيد الحياة".

وطالب المنفي "بالإيقاف الفوري للعدوان البشع الذي فاق الخيال"،داعيا ال ضرورة إدخال المساعدات إلى غزة من دون شروط تنفيذا لمقررات قمة الرياض وتوصيات محكمة العدل الدولية وقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وحمل المنفي المؤسسات الدولية والإقليمية التي أمست مصداقيتها على المحك، المسؤولية قبل انزلاق المنطقة إلى مالا تحمد عقباه، داعيا الفلسطينيين إلى وحدة الصف والكلمة ومواصلة الصمود في وجه حملة الإبادة الجماعية.