أكد رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي على ضرورة اتخاذ إجراءات لتعزيز الشفافية في الإدارة المالية وتعزيز الرقابة والمسائلة وتطوير آليات رصد الفساد والاستعانة بخبراء من الأمم المتحدة يكون لهم دور داعم من خلال فرق فنية.

جاء ذلك خلال ترأس رئيس المجلس الرئاسي اليوم الثلاثاء الاجتماع العادي لمجلس التخطيط الوطني بحضور رئيس المجلس أحمد أبريدان ومدراء الإدارات بالمجلس ورؤساء مجالس التخطيط بالمناطق بالإضافة لعدد من النخب والخبراء والمستشارين بمدينة درنة.

وشدد المنفي بحسب المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي على ضرورة إعداد خطة واضحة وشاملة لإدارة ما بعد الكارثة وإعادة الإعمار وكيفية إدارة الموارد والأموال وتقييم الأضرار الناجمة عن الفيضانات التي ضربت مدنا في الشرق الليبي وتحديد الأماكن التي تحتاج إلى إصلاح أو ترميم أو إعادة إعمار وتوفير الدعم والمساعدة للأشخاص الذين تأثروا بالفيضانات.

وأكد المنفي خلال الاجتماع على مجموعة من التوصيات التي من شأنها المساعدة في إعادة البناء والإعمار من خلال تشكيل فريق إدارة لما بعد الكارثة من الخبراء والمختصين تثق فيهم مناطقهم في مجالات الإدارة والتخطيط والاتصالات والبناء للتعامل مع الوضع واتخاذ القرارات المناسبة والسريعة.