أكد رئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي، ورئيس وزراء مالطا "روبرت أبيلا"، على أن الاستقرار الأمني والسياسي في ليبيا يساهمان في خلق بيئة مناسبة للاستثمار في عديد المجالات، منها الصحة والطاقات المتجددة.

وبين المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي أن الجانبين بحثا خلال لقائهما على هامش القمة السادسة الإفريقية - الأوروبية، مساء اليوم الخميس، المواضيع ذات الاهتمام المشترك، لاسيما ذات الشأن الاقتصادي، والعمل على تعزيزها بما يخدم مصلحة البلدين الصديقين.

وانطلقت بالعاصمة البلجيكية بروكسل، أعمال الدورة السادسة للقمة الإفريقية الأوروبية، بمشاركة قادة الدول الـ27 الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، والـ 55 الأعضاء في الاتحاد الإفريقي.

ويسعى قادة وزعماء الدول الأعضاء بالاتحادين الأوروبى والإفريقي خلال مداولات القمة، إلى تعزيز شراكتهما على صعيد الاستجابة لجائحة كوفيد-19، والإنعاش الاقتصادي.

وخلال مداولات القمة يومي 17 - 18 فبراير الجاري، ستعقد عدد من الموائد المستديرة حول: النمو الإقتصادي، الأنظمة الصحية وإنتاج اللقاحات، الزراعة والتنمية المستدامة، التعليم والثقافة والهجرة والتدريب المهني، ودعم القطاع الخاص، وتحقيق التكامل الاقتصادي، والسلام والأمن، وسيشارك قادة ورؤساء الحكومات المشاركين في القمة بهذه الموائد المستديرة، بحضور الخبراء المتخصصين.