أكد رئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي،أن مبادرة مبعوث الأمين العام إلى ليبيا،عبدالله باتيلي، سوف تُسهم في معالجة حالة الانسداد السياسي وتفضي إلى انتخابات شفافة مبنية على أسس متينة وثابتة، وترضى بنتائجها كل الأطراف. 

جاء ذلك خلال لقائه مساء اليوم الأربعاء بمقر المجلس، المبعوث الخاص للولايات المتحدة الأمريكية إلى ليبيا، ريتشارد نورلاند، والقائم بأعمال السفارة الأمريكية فى ليبيا،جيرمي برنت.

وقال المجلس في بيان له،ان اللقاء تمحور حول آخر المستجدات السياسية والاقتصادية والأمنية في ليبيا،حيث اكد المنفي أن موقفه ثابت تجاه القضية الليبية.

ومن جانبه،نورلاند دعمه لمبادرة باثيلي والتي تهدف لإنجاح العملية الانتخابية، وتحقيق الاستقرار في كافة أنحاء ليبيا، معرباً عن تقديره لدور المنفي في تقريب وجهات النظر بين الفرقاء الليبيين وجهوده لإنهاء كافة المراحل الانتقالية عبر انتخابات حرة ونزيهة.

واشار بيان المجلس،الى ان اللقاء تطرق إلى سُبل دعم اللجنة المالية العليا كنموذج لإعادة إعمار مدينة درنة بالتعاون مع المؤسسات الدولية لضمان الشفافية وتوحيد الجهود، وآلية تشكيل قوة مشتركة تكون بمثابة نواة لتوحيد المؤسسة العسكرية.