يؤدي وفد رفيع المستوى من مكتب المنظمة الدولية للطيران المدني بالشرق الأوسط زيارة هي الأولى لليبيا لبحث سبل مساهمة المنظمة في دعم خطط وبرامج مصلحة الطيران المدني لتطوير القطاع والخروج من الحظر الجوي.

واستقبل وزير المواصلات بحكومة الوحدة الوطنية محمد سالم الشهوبي بمكتبه اليوم الاثنين المدير الإقليمي لمكتب المنظمة الدولية للطيران المدني بالشرق الأوسط محمد عبدالله الفارع ووفدا يضم خبراء مختصين في مجالات أمن الطيران والملاحة والسلامة الجوية، بحضور وكيل وزارة المواصلات لشئون النقل الجوي خالد سويسي ورئيس مصلحة الطيران المدني محمد شليبك ورئيس مصلحة المطارات المكلف محمد فساطوي.

وبين المكتب الإعلامي لوزارة المواصلات أن وفد المنظمة الدولية للطيران المدني يؤدي زيارة إلى مطاري امعيتيقه ومصراته لمعاينة الإجراءات المتبعة والتعرف على مدى مطابقتها للمعايير والقواعد القياسية المعتمدة لدى المنظمة الدولية للطيران المدني.

كما أجرى الوفد خلال زيارته التي تستمر ثلاثة أيام لقاء مع المختصين بمصلحة الطيران المدني مثل مدير مكتب تقييم سلامة المطارات والمقاييس، ومدير إدارة الملاحة الجوية، ومدير مكتب التراخيص والامتحانات .

وقدم نائب رئيس مصلحة الطيران المدني الليبي عرض مرئي لبرامج تطوير الإدارات التابعة للمصلحة بمجالات السلامة والملاحة الجوية وترخيص المطارات، بالإضافة إلى مشروع التحول الرقمي واستكمال متطلبات رفع الحظر الجوي.

وعبر الوفد الزائر عن بالغ تقديره للخطط والبرامج المستهدف تحقيقها بالطيران المدني كما عبر المكتب الإقليمي عن استعداده لتقديم كامل الدعم والمساندة لمصلحة الطيران المدني للخروج من الحظر الجوي في أقرب الاجال.