بات ممكنا للمسافرين الجزائريين الملقحين الدخول الى المملكة المتحدة، ابتداء من 11 فبراير/ شباط المقبل، من خلال تقديم شهادة التلقيح التي تسلمها السلطات الجزائرية، حسب ما أعلنت عنه الشركة الجزائرية للخطوط الجوية الجزائرية.

وحسب التحيين الأخير الذي أعلنت عنه الخطوط الجوية الجزائرية، بعد الإعلان عن الشروط الجديدة التي وضعتها المملكة المتحدة، فإنه "يتوجب على المسافرين المتوجهين إلى هذا البلد أو الذين يعبرونه أن يكونوا ملقحين تماما".

وتتمثل أنواع التلقيح التي رخصت لها السلطات البريطانية، في كل من لقاح كوفاكسين وموديرنا وجانسن (لقاح بجرعة واحدة) ونوفافاكس (نوفاكسوفيد وكوفوفاكس) وأوسكفورد /أسترا زينيكا وبفايزر بيونتيك وسينوفارم بكين، وسينوفاك-كورونافاك المصنع في الجزائر حسب ذات المصدر.

وفي هذا الخصوص، أكدت الشركة أن الجزائر ستضاف إلى هذا الترتيب اعتبارا من الـ11 فبراير/شباط المقبل، مضيفة أن "إثبات تلقي اللقاح سيتم من خلال شهادة تلقيح جزائرية، وعليه فإن فحص بي سي آر (PCR) أو فحص الأجسام المضادة(Antigen) 48 ساعة قبل الرحلة" لم يعد مطلوبا من المسافرين الملقحين حسب الشركة.

وتجدر الإشارة إلى أن الأشخاص المؤهلين هم الرعايا البريطانيون والرعايا الايرلنديون ومقيمي المملكة المتحدة والمتحصلين على تأشيرات C الخاصة بالأعمال وتأشيرة D التي تسلمها المصالح القنصلية البريطانية.