استقبل الملك سلمان بن عبدالعزيز، في العاصمة السعودية الرياض، وفد اتحاد الأدباء والكتاب العرب من ضمنهم الدكتور خليفة حواس عميد اتحاد الأدباء الكتاب الليبيين على هامش فعاليات المهرجان الوطني الثالث والثلاثين للتراث والثقافة "الجنادرية 33".
وقال الدكتور خليفة احواس، في تصريح لبوابة افريقيا الإخبارية، إن الملك سلمان بن عبدالعزيز أكد خلال اللقاء، دعم المملكة العربية السعودية ووقوفها إلى جانب الشعب الليبي من أجل أن تتجاوز ليبيا أزمتها الراهنة. 
وتستضيف إدارة مهرجان الجنادرية وفد اتحاد الأدباء والكتاب العرب والذي يحيى عددا من الندوات الفكرية والثقافية الأمسيات الشعرية خلال أيام المهرجان الذي يتواصل حتى 9 يناير 2019. 
وانطلقت الخميس الماضي، في المملكة العربية السعودية، فعاليات الدورة الـ33 من مهرجان الجنادرية ، برعاية الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والذي يرتكز هذه الدورة على الاهتمام بالتراث السعودي وإبرازه إقليميا وعالميا، وتعزيز حوار الثقافات والحضارات بين الأمم والشعوب. 
و"الجنادرية" هو أكبر مهرجان ثقافي بالمنطقة يحاكي تاريخ وحاضر ومستقبل السعودية، ويقام منذ عام 1985، ويحظى بمشاركة خليجية عربية متزايدة، وحضور جماهيري غير مسبوق، حيث يزور المهرجان سنويا المهتمين بالتراث الثقافي والأصالة، ويتضمن إطلاق العديد من المبادرات الثقافية .