تباحث الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي خلال لقاء جمعه بنظيره الجزائري عبد العزيز بوتفليقة في العاصمة الجزائرية اليوم الخميس 15 ديسمبر 2016 مستجدات الملف الليبي, بالإضافة إلى عدد من المسائل الأخرى ذات الاهتمام المشترك, وفق بلاغ صادر عن رئاسة الجمهورية التونسية.

كما تباحث الرئيسان التونسي و الجزائري آليات تفعيل هياكل اتحاد المغرب العربي باعتباره الفضاء الطبيعي المشترك والإطار الأمثل للبلدان المغاربية لتحقيق اندماجها الاقتصادي المنشود.

و عبر السبسي عن "بالغ ارتياحه لعلاقات التعاون القائمة بين البلدين في شتى المجالات, وخاصة في المجال الأمني الذي ساهم بشكل كبير في تعزيز قدرات الجانبين في مجال مكافحة الإرهاب والتصدّي للجريمة المنظمة خاصة في المناطق الحدودية بين البلدين", و فق المصدر ذاته.

كما عبر السبسي عن "تطلّع تونس لتحقيق اندماج اقتصادي أكبر مع جارتها الجزائر لبناء شراكة إستراتيجية متضامنة ومستدامة تعود بالخير والمنفعة على الشعبين الشقيقين".

و أكد السبسي أن "أمن تونس و الجزائر و حرمتهما الترابية خط أحمر لا مساس به لأنّ أمن تونس هو من أمن الجزائر وأمن الجزائر هو من أمن تونس", وفق نص البلاغ.

و يؤدي الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي اليوم الخميس زيارة عمل رسمية إلى الجزائر.

و قال الناطق الرسمي باسم رئاسة الجمهورية التونسية رضا بوغزي, في اتصال مع "بوابة إفريقيا الإخبارية" إن الزيارة تتمحور بالأساس حول تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.