أفاد  القيادي السابق في حركة النهضة عبد اللطيف المكي اليوم الاثنين، أن ملف حمادي الجبالي فارغ معتبرا ان ذلك يحيل الى انه مستهدف سياسيا من قبل السلطة، وفق تعبيره.
واضاف المكي في تدوينة نشرها على صفحته بموقع التواصل الإجتماعي فايسبوك أن استهداف رئيس الحكومة الأسبق سبب له ضغطا نفسيا شديدا وظلما اجتماعيا لعائلته خاصة مع إضراب الجوع الوحشي الذي يخوضه متوقعا تعقد الحالة الصحية للجبالي التي سـتحتم تدخلا جراحيا استعجاليا ثقيلا ويزداد هذا الخطر مع استمرار المظلمة.
وتابع احمل مسؤولية أي تطور سلبي في وضعيته للسلطة باعتبارها استهدفته سياسيا سابقا وحاليا عبر الندوة الصحفية لوزارة الداخلية وعبر الضغوط المسلطة على القضاء من قبل المكلفة بتسيير وزارة العدل، وفق التدوينة.


يشار الى أن النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة للارهاب بتونس كانت قد اذنت بالاحتفاظ بحمادي الجبالي على ذمة الأبحاث المتعلقة بشبهات تبييض أموال المنسوبة الى أعضاء من جمعية نماء تونس الخيرية.
 ووقد أكد النائب السابق عن حركة النهضة سمير ديلو قد ، السبت، إنه تم نقل رئيس الحكومة السابق حمادي الجبالي بشكل عاجل إلى قسم الإنعاش بمستشفى الحبيب ثامر بعد تعرضه لوعكة صحية.