تسلَّم وزير التَّربية والتَّعليم رئيس اللجنة الوطنية للتَّربية والثقافة والعلوم مُوسى المقريفْ ملفات ترشِيح 51 موقعا للتُّراث الثقافي الليبي للتسجيل على قائِمة التُّراث الإسلامي بِمنظمة الإيسيسكو والتي قدَّمتها وزير الثقافة والتنمية المعرفية مبروكة توغي.

وأكدت وزِير الثقافة والتنمية المعرفية بحسب المكتب الإعلامي لوزارة التعليم بحكومة الوحدة الوطنية أنَّ الملفات المُقدَّمة والخاصة بـ51 موقع من كافة أنحاء البلاد  قد تمَّ اِختيارها عَبر تشكِيل لجنة لإعداد القائِمة الوطنية للتُّراث الليبي تضم مُختصِّين وَخُبراء في هذا المجال من الهَيئات والمؤسسات الحُكومية.

وَأكَّد وزير التعليم حِرص اللجنة الوطنية للتَّربية والثقافة والعلوم على أن تكون جسر للاتِّصال مع المنظمات الإقليمية والدولية كاليونسكو والإسيسكو والألكسو للعمل مَع كافة الجهات والمصالح في البلاد لِتحقيق الأولويات الوطنية.

وحضَر حفل التسليم مندوب ليبيا الدائِم لدى منظمة الإيسيسكو سعيد أدبيب، ومستشار الوزير عبدالسلام الصغير، وعَدد من مديري الإدارات والمكاتب بِاللجنة الوطنية وأعضاء اللجنة بإعداد القائِمة للتُّراث الثقافي الوطني للترشِيحات الدولية والإقليمية.