أكد رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات عماد السايح التعويل على أن تؤدي الانتخابات القادمة لتحقيق الاستقرار ليبيا.

جاء ذلك في كلمة السايح خلال زيارة وفد من المفوضية الوطنية العليا للانتخابات إلى الهيئة العليا للانتخابات التركية.

وقال السايح في كلمته "ونحن مقبلون على إجراء انتخابات مهمة ومفصلية بالنسبة للمستقبل السياسي في ليبيا، نعول على أن هذه الانتخابات القادمة ستقود بلادنا إلى الاستقرار".

وأضاف السايح "باعتبارنا الإدارة المختصة بتنفيذ الانتخابات في ليبيا كنا حريصين على تتبع سير الانتخابات في تركيا وكافة التفاصيل الفنية المتعلقة بها، ولاشك أن نجاح هذه المؤسسة ساهم في قبول كافة الأطراف السياسية في تركيا لنتائج هذه الانتخابات مما يؤكد أنه لا مجال للتداول السلمي على السلطة إلا من خلال صناديق الاقتراع".

وأعرب السايح عن تقديره لهيئة الانتخابات التركية ودعوتهم الموجهة إلى المفوضية للاطلاع على تجربة الانتخابات التركية وترسيخ قيم التعاون وتبادل الخبرة في مجال إدارة الانتخابات.

وأكد رئيس الهيئة العليا للانتخابات التركية عمق العلاقات التاريخية وأواصر الأخوة مع ليبيا، معربا عن تمنياته بنجاح الانتخابات القادمة في ليبيا مثمنا جهود المفوضية في الإيفاء بمهامها.

وتجول رئيس مجلس المفوضية والوفد المرافق له صحبة رئيس وأعضاء الهيئة العليا للانتخابات التركية في مقر الهيئة واطلع على التجهيزات التكنولوجية في مجال إدارة الانتخابات.

وشهدت الجلسة المسائية من برنامج الزيارة تقديم عروضا توضيحية شارك فيها مسؤولو الهيئة التركية تضمنت التعريف بهيكليتها المؤسسية والتشريعات المنظمة لها، والنظم والإجراءات الفنية التي جرت بها العملية الانتخابية في تركيا.