أعلنت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات انطلاق البرنامج التدريبي الذي تنظمه المفوضية بالتعاون مع المنظمة الدولية للنظم الانتخابية (IFES) تحت شعار (شركاء من أجل الانتخابات).

وبين المكتب الإعلامي للمفوضية الوطنية العليا للانتخابات أن البرنامج التدريبي الذي انطلق بالمركز الإعلامي للمفوضية يستهدف  (14) منظمة من منظمات المجتمع المدني المعنية بمجال التوعية الانتخابية.

ويتواصل البرنامج التدريبي أربعة أيام ويهدف لبناء تحالفات قوية مع منظمات المجتمع المدني وتعزيز التعاون مع المفوضية وتبادل الخبرات والمعرفة لتعزيز العملية الانتخابية كما يهدف إلى تنظيم أنشطة تعاونية مع المنظمات ومكاتب الإدارة الانتخابية لدعم عملية انتخاب المجالس البلدية، مع مراعاة الخصوصية الثقافية والاجتماعية في المناطق المستهدفة.

وتتضمن فعاليات البرنامج تدريبات متعلقة بالاستراتيجيات التوعوية، وتطوير خطط توعية مخصصة لكل منظمة شريكة، مع التركيز على الاحتياجات المحلية ومعالجة الثغرات المعلوماتية، بالإضافة  إلى توضيح الإجراءات الخاصة بتسجيل الناخبين وتعزيز الفهم العام للعملية الانتخابية في ليبيا.

وأكد مدير إدارة التوعية والتواصل بالمفوضية خالد الموسي أن البرنامج التدريبي يأتي في إطار رسالة المفوضية الرامية إلى بناء آليات التعاون مع المنظمات وتنظيم الأنشطة المشتركة وضمان استدامة أعمالها المتعلقة بالتوعية الانتخابية. 

وأشار مدير إدارة التوعية والتواصل بالمفوضية إلى أن البرنامج التدريبي سيساهم في بناء شراكة قوية بين المفوضية ومنظمات المجتمع المدني، من أجل تحقيق أهداف مشتركة، تتمثل في إنجاح الانتخابات القادمة وتعزيز المشاركة الانتخابية في ليبيا.