اعتبر زهير المغزاوي الأمين العام لحركة الشعب أن هناك عجزا حكوميا واضحا في معالجة الملفات الرئيسية ومواجهة التحديات والصعوبات ذاكرا منها غلاء الأسعار وفقدان المواد الأساسية داعيا رئيس الجمهورية الى معالجتها في أقرب وقت مبرزا أن تحوير الحكومة أو تغييرها أو توجيهها من مشمولات الرئيس، وفق تعبيره.

وشدّد المغزاوي في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء على أن هناك أربعة ملفات كبرى على طاولة رئيس الجمهورية وتتعلق بالقانون الانتخابي والملف الاقتصادي والاجتماعي والمحاسبة ونجاعة العمل الحكومي.

وأكد المغزاوي أن حركة الشعب ليست معنية بمسألة الحكومة وأنها معنية فقط بالدفع نحو إيجاد حلول لمشاكل المواطنين وان دورها كحزب سياسي الدفاع عن الأوضاع الاجتماعية مشددا على ان الحركة لن تصمت اذا لم ينطلق المسار في الوجهة الصحيحة.

ولفت الأمين العام لحركة الشعب إلى وجوب تنقية المناخ الانتخابي في كل ما يتعلق بالإعلام والتمويل وعمليات سبر الآراء وقانون الجمعيات والأحزاب والعقوبات المناسبة للجرائم الانتخابية مبينا انه سيتم اعادة انتاج المشهد ذاته بسلبياته واخطائه في ظل غياب ترسانة قانونية تتصدى للتجاوزات المسجلة خلال السنوات الفارطة.

وأبرز أن لحركة الشعب تصورا كاملا لتنقيح القانون الانتخابي وأنها وجهت الدعوة في أكثر من مناسبة لرئيس الجمهورية لاجراء حوار حول هذا القانون واصفا اياه بـ "الهام".