اعتبر الأمين العام لحركة الشعب في تونس، زهير المغزاوي، اليوم الأحد، إن مجموعة سرية قد صاغت مسودة الدستور الجديد التي سلمها رئيس الهيئة الوطنية الاستشارية العميد الصادق بلعيد يوم 20 يونيو 2022 لرئيس الجمهورية قيس سعيد.

وقال المغزاوي في تصريح لموقع حقائق أون لاين إن "أعضاء الهيئة الوطنية الاستشارية من أجل جمهورية جديدة الصادق بلعيد وأمين محفوظ شكلوا مجموعة سرية اختاروا أعضاءها من المشاركين في الحوار ومن المقربين منهما ليقوموا بالتأليف بين المقترحات دون إعلام كل المشاركين في الحوار الوطني بتركيبة هذه المجموعة ومعايير اختيارها."

وأضاف المغزاوي" سأخرج عن واجب التحفظ وأؤكد أن أحد المشاركين في صياغة الدستور أعملني أنه يعمل ضمن مجموعة غير معلومة على صياغة الدستور".

كما قال أمين عام حركة الشعب إن "الصادق بلعيد لم يعرض أشغال لجنة الهيئة على المشاركين في الحوار وهو ما جعلنا لا نعرف مضمون مسودة الدستور الملسمة من رئيس الجمهورية". و"لم يتم عرض الوثيقة على المتحاورين بدعوى أنهم لم يستكملوا صياغة مسودة الدستور واقترحت عليهم أن يتم استكمال صياغة المسودة وعرضها على المصادقة لكن لم يتم عرضها بتاتا على المشاركين في الحوار".