اتّهم الأمين العام لحركة الشعب بتونس زهير المغزاوي، اليوم الثلاثاء، راشد الغنوشي رئيس البرلمان المعلقة اختصاصاته، باللجوء إلى أساليب خطيرة، من خلال محاولة خلق شرعيتين في تونس، في إشارة إلى اجتماع مكتب البرلمان أمس الإثنين.

وقال المغزاوي في تصريح لإذاعة موزاييك أفم التونسية "تلقى ممثل الحركة في مكتب البرلمان دعوة من أجل المشاركة في اجتماعه يوم أمس الإثنين لكننا رفضنا ونعتبر أن مجلس نواب الشعب من الماضي والبلاد متجهة إلى انتخابات". 

واعتبر أن "راشد الغنوشي بعد فشله فشلاً ذريعا في تحشيد الشارع التجأ إلى أساليب خطيرة من خلال محاولة خلق شرعيّتين، متهما إياه  بـ"محاولة خلق شرعيين بعد سقوط حكومة إلياس الفخفاخ من خلال طرح المسألة في مكتب البرلمان والجدل الذي أحدثه حول استقالتها أو أنها أُقيلت، ولكنه فشل واليوم يذهب بالبلاد في هذا الاتجاه".

كما انتقد المغزاوي رئيس الجمهورية قيس سعيد واعتبره يتحمل جزءا مهما من المسؤولية نظرا "لتردده وعدم حسمه وعدم تقدمه في إنجاز مطالب الشعب الاجتماعية منذ 25 جويلية ومن خلال عدم حسمه في القضايا الدستورية وعدم استغلالها كل الأشهر التي مرت بعد إعلانه عن التدابير الاستثنائية"، وفق تعبيره.