زار مجموعة من الفنانين والممثلين فضاء المعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء الذي يختتم فعالياته الأحد 23 فبراير بفضاء المعارض بالدار البيضاء.

وشهدت أروقة المعرض لقاءات بين الفنانين إدريس الروخ وكمال الكاضمي وفنانين آخرين في "فنان وحكاية" بفضاء الطفل بالمعرض.

وشهد فضاء الطفل بالمعرض عدة فقرات موجهة للأطفال الذين حجوا بكثافة إلى الفضاء، حيث تم تنظيم عدة ورشات كورشة البحث عن الكنز، ساعة حكي «حكاية من اليابان»، ورشة الحساب الذهني، ورشة صحفي المستقبل، ساعة حكي «حكاية من الولايات المتحدة الأمريكية »، فنان وحكاية، ورشة السلامة الطرقية، أدباء يقرؤون للأطفال «دومينيك كوبيت و أمين حمى»، ورشة سكرابل.

ويعد الفنان والمخرج المسرحي إدريس الروخ، خريج المعهد العالي للتنشيط الثقافي والمسرحي، وجها متميزا من جيل الفنانين المسرحيين المغاربة الجدد، ممن بادروا وأجادوا تحت أكثر من قبعة تعبيرية وجمالية. فبعد مسار متميز في مجال التمثيل، استطاع «أنطوني كوين المغربي »، كما يلقبه بعض محبيه، أن يجرب حظه في مجال الإخراج المسرحي والتلفزيوني، خاصة في مجال السيتكوم، وهما المجالان اللذان برع فيهما، ومن خلالهما حاز مكانة متميزة داخل المشهد الفني المغربي.

من جهة أخرى يمكن اعتبار الفنان كمال الكاظمي، أحد أبناء مسرح الهواة البارزين من جيل المسرحيين المغاربة الجدد. فإلى جانب كونه برع في نحت اسمه كممثل حاز ما يكفي من الاعتراف والتقدير في عدد من المهرجانات المسرحية المكرسة، عمل هذا الفنان على إغناء مساره الفني، من خلال عضويته الوازنة، كمغن وعازف إيقاع ماهر، داخل مجموعة النورس الغنائية الجادة. كما يمكن اعتبار تجربة الكاظمي التلفزيونية، خلال السنوات القليلة الماضية، نافذة أخرى أبدع من خلالها هذا الفنان، في تكريس اسمه كواحد من أهم الوجوه الفنية في الوقت الراهن.