يكفي اللاعب المصري فخرا بانه تسبب في معركة بين اكبر ناديين في انجلترا وهما ليفربول وتشيلسي لدرجة الضرب من "تحت الحزام " للفوز بصفقة هذا اللاعب العربي. محمد صلاح كانت قيمته التسويقية عشرين مليون جنيه استرليني قبل فترة الا ان هذه القيمة تضاعفت بفضل تالق اللاعب في دوري ابطال اوروبا وخاصة امام تشيلسي الذي ذاق الامرين من اللاعب المصري.

ليفربول عندما شعر بان اللاعب سيطير من بين يديه رفع قيمة العرض الي ١٢ مليون جنيه استرليني اي ما يعادل ١٥ مليون يورو، لكن تشيلسي ومورينهو بالذات اصرا علي ضم اللاعب مهما كان الثمن، واستفاد صلاح من هذا التنافس ليرتفع سعره في البورصة.بذلك تكون هذه الصفقة هي الاعلي والاغلي في تاريخ الكرة العربية حيث وصلت الي عشرين مليون يورو وسيرتفع سعر صلاح فيما لو تالق مع تشيلسي ليحذو حذو لاعبين افارقة شهيرين مثل سامويل ايتو ودروغبا الايفواري وياي توريه واخرون.

هنا قصة هذا اللاعب من الاف الي الياء :

محمد صلاح ( من مواليد 15 يونيو 1992 في بسيون، الغربية) هو لاعب كرة القدم مصري يلعب في مركز الجناح الأيمن والمهاجم الصريح. و يلعب حالياً لنادى تشيلسي الانجليزي،بدأ صلاح حياته الكروية كناشئ في نادي المقاولون العرب، حيث كانت أولى محطاته الابداعية خاض  محمد صلاح أول مباراة له في الدوري المصري الممتاز في 3 مايو 2010، أمام نادي المنصورة في لقاء انهى بالتعادل 1-1.

 في موسم 2010–11، أصبح صلاح لاعباً أساسياً بالقربف، و سجل أول أهدافه في 25 ديمسمبر 2010 أمام نادي الأهلي في لقاء انهى بالتعادل 1-1. ساهمت قدراته ومهاراته العالية وسرعته الفائقة بجعله محل اهتمام وسائل الاعلام المصرية. كان على وشك الانتقال لنادي الزمالك قبل الانتقال لصفوف نادي بازل السويسري، قبل أن يعرقل انتقاله رئيس نادى الزمالك ممدوح عباس، معللا بصغر سنه و قلة خبرته.تابع نادي بازل السويسري، لبعض الوقت، و بعد أحداث كارثة ستاد بورسعيد قام بازل بترتيب مباراة ودية مع منتخب مصر تحت 23 سنة. أقيم اللقاء في 16 مارس 2012 باستاد رانكوف في بازل. لم يشارك محمد  صلاح إلا في الشوط الثاني فقط، لكنه سجل هدفين، وانتهت المباراة بفوز بازل بنتيجة 4-3.

بعد اللقاء، دعى نادي بازل محمد صلاح ليتدرب مع الفريق الأول لمدة أسبوع، وفي 10 أبريل 2012، وقع محمد صلاح  لنادي بازل السويسري، بعقد لمدة أربع سنوات ابتداء من 15 يونيو 2012.وانتقل انتقل صلاح الى صفوف بازل السويسري فى صفقة قياسية بالنسبة لنادى المقاولون العرب، حيث بلغت قيمة الصفقة 2 مليون يورو، بالأضافة الى احتفاظ النادى المصري بنسبة اذا ما قرر بازل بيعه بالمستقبل.

لم يبدأ صلاح مشاركاته مع بازل اساسياً، وإنما بدأها من مقاعد البدلاء، ففي 23 يونيو 2012 ضد نادي ستيوا بوخارست الروماني في المباراة التي انتهت بهزيمة بازل 4-2. ثم لعب أول مباراة رسمية مع بازل في الدور التمهيدي من بطولة دوري أبطال أوروبا، ضد نادي مولده النرويجي في يوم 8 أغسطس 2012، ودخل بديلاً في الدقيقة 74. لم ينتظر محمد صلاح طويلاً ليسجل أول أهدافه في الدوري السويسري، ففي الإسبوع الثاني من منافسات الدوري، فأمام نادي لوزان سجل محمد صلاح الهدف الأول له و الثاني لفريقه، مؤكداً فوز بازل باللقاء بنتيجة 2-0. استمر محمد صلاح بالتسجل، لكن هذه المرة كان في الدور الربع النهائي بطولة دوري أوروبا، ففي 11 ابريل عام 2013، سجل أول أهدافه الأوروبية ضد توتنهام هوتسبير، و يتأهلوا للدور المقبل بعدما تخطوا توتنهام هوتسبير بركلات الترجيح بعد التعادل 4-4 مجموع المباراتين.وفي الدور نصف النهائي من بطولة دوري أوروبا، سجل صلاح ضد تشيلسي على ملعب ستامفورد بريدج، بعدما تعرضوا للخسارة 2-5 في مجموع المباراتين.

على الرغم من خيبة الأمل في المنافسات الأوروبية، فاز بازل بموسم 2012-13 من الدوري السويسري، وحل وصيفاً في مسابقة كأس سويسرا. أصبح صلاح محل اهتمام الصحف المصرية والعالمية، بعد مشاركته في بطولة دوري أوروبا، وتسجيله هدفين فى مرمى كلا من توتنهام هوتسبير و تشيلسي الأنجليزيين. حصل صلاح مؤخرا على لقب أفضل لاعب فىالدوري السويسري عن عام 2013، كما حصل على جائزة الإتحاد الأفريقي لكرة القدم‎ لأفضل لاعب صاعد في أفريقيا عام 2012.مع بداية موسم 2013-14، سجل صلاح في أول ظهور ضد آرو في 13 تموز 2013. وسجل أول هدف له في دوري أبطال أوروبا بعد شهر ضد نادي مكابي تل أبيب في الدور الثالث من التصفيات المؤهلة لدوري أبطال أوروبا. ثم سجل هدفين في مرمى بطل الدوري البلغاري الممتاز نادي لودوجوريتس رازجراد في الدور الفاصل. في 18 سبتمبر 2013، سجل صلاح هدف التعادل ضد تشلسي في المباراة التي انتهت بفوز فرقه 2-1، على ملعب ستامفورد بريدج بالعاصمة الإنجليزية لندن. خلال مرحلة الإياب من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، و تحديداً في 26 نوفمبر وعلى سانت جاكوب بارك، أكد صلاح موهبته و سجل مرة أخرى هدف الفوز الوحيد، ليفوز نادي بازل للمرة الثانية على نادي تشيلسي.