لم يكن نادي بازل السويسري صاحب النتائج اللافتة للنظر في دوري ابطال اوروبا هذا العام يدرك بانه وضع يده علي الدجاجة التي تبيض ذهبا عندما اشتراه من نادي المقاولون العرب. صلاح تاقلم بسرعة مع اسلوب الكرة الاوروبية وعرف كيف يتعامل مع العقلية الاحترافية في سويسرا مما مهد له الطريق بان يحتل مركزا اساسيا في الفريق وبدا نجمه يصعد حتي قدم اوراق اعتماده رسميا كلاعب اساسي.

خاض محمد صلاح حتني الان ثمانية وخمسين مباراة واحرز اربعة عشرة هدفا من بينها اهداف حاسمة في مرمي تشيلسي الانجليزي في دوري ابطال اوروبا وساهم في  فوز بازل علي تشيلسي في عقد داره بستنافورد بريدج. اما اغلي اهدافه فكانت في مرمي ماكابي تل ابيب الاسرائيلي. وبعد احراز الهدف سجد صلاح في ملعب اسرائيلي مما اثار حفيضة مشجعي ماكابي. وكان علي وشك مقاطعة هذه المباراة في دوري ابلطال اوروبا ولكن رئيس النادي اقنعه بضرورة اللعب لتجنب عقاب الاتحاد الاوروبي والفيفا. محد صلاح لعب لمنتخب مصر 23 مباراة وسجل 16 هدفا وتعتبر هذه النسبة عالية قياسا لعدد المباريات. ودخل اللاعب في تصنيف افضل الهدافين في العالم وفق معهد الاحصائيات والتاريخ.

محمد صلاح غالى (مواليد 15 يونيو 1992) بقرية نجريد مركز بسيون بطنطا هو لاعب كرة القدم مصري يلعب لنادي بازل السويسري. يلعب في مركز الجناح الأيمن والمهاجم الصريح، بدأ حياته كناشئ في نادي المقاولون العرب ثم وقع لنادي بازل السويسري. بعقد لمدة أربع سنوات ابتداء من 15 يونيو 2012. وسجل صلاح في أول مشاركة له غير الرسمية في 23 يونيو 2012 في شباك نادي ستيوا بوخارست الروماني في المباراة التي انتهت بهزيمة بازل 4-2. ثم لعب لأول مرة مع بازل رسميًا في مباراة دوري أبطال أوروبا الدور التمهيدي ضد نادي مولده النرويجي يوم 8 أغسطس 2012.