بحث مصرف ليبيا المركزي مع منطقة جنوب وشرق المتوسط في البنك الأوروبي إعادة إعمار مدينة درنة والمناطق المنكوبة جراء الإعصار الذي ضرب مدنا في الشرق الليبي.

جاء ذلك خلال لقاء محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الصور مع المدير التنفيذي لمنطقة جنوب وشرق المتوسط في البنك الاوروبي لاعادة الاعمار و التنمية (Heike Hargamart) وفريقها في مدينة مراكش المغربية.

وبين المكتب الإعلامي لمصرف ليبيا المركزي أنه جرى خلال اللقاء بحث إعمار مدينة درنه والمناطق المنكوبه، وتجربة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في إعمار المناطق المنكوبة من الزلازل في تركيا والمغرب و قرغيزستان.

وجرى خلال اللقاء بحث نتائج اجتماعات وارسو السابقة، والبرامج التي يديرها البنك الأوروبي في خلق التنمية المحلية وإمكانية تنفيذها في الجنوب الليبي، وتفعيل عضوية دولة ليبيا في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية التي انطلقت منذ سنة 2013، ودعم مساهمة ليبيا في صناعة القرار داخل البنك، ومراجعة نتائج زيارة الوفد الليبي لمقر البنك في لندن الشهر الماضي.

وبحث اللقاء أيضا خبرة البنك الأوروبي في الاستثمار في الطاقة الشمسية، وفرص التمويل التي يمنحها البنك للقطاع الخاص وللمشاريع الصغرى والمتوسطة وبالأخص لشريحتي النساء والشباب والاستفادة من تجربة البنك في مصر، وبرنامج زيارة البنك إلى ليبيا خلال الربع الأول من سنة 2024 .