قدم اتحاد المشروعات الصينية في ناميبيا ACEN معونة أدوات مكتبية وبضائع لقرية الأطفال التابعة لمنظمة SOS في إقليم خوماسدال، في العاصمة ويندهوك.

وفي احتفالية، أقيمت بمناسبة تقديم المنحة، قال القائم بأعمال السفارة الصينية لدى ويندهوك، لي نان، إن الأطفال لا يختارون الظروف التي ينشأون فيها، لذا فإن أفضل ما يتم عمله من جانبنا أن نختار كيف نعتني بهم.

وأضاف: "حال حدوث كارثة، تأتي المساعدة من كل جانب، لكن بالنسبة للأطفال فإنهم لا يستطيعون اختيار أبدانهم، أو آبائهم، أو عائلاتهم. فحينما يحتاجون إلى المساعدة، علينا أن نختار كيف نقدم الرعاية لهم".

وأنشئت منظمة قرية الأطفال التابعة لمنظمة SOS في عام 1984، وتعمل في ناميبيا لتقوية الروابط الأسرية والحيلولة دون تأذي الأطفال الذين يفتقرون للرعاية الأبوية، وتعنى المنظمة بتقديم الرعاية اليومية، والتعليم، والمعونة الطبية، والمأوى للأطفال الذين تعجز عائلاتهم عن رعايتهم، كما تقدم المنظمة خدمات أخرى لتقوية العائلات في إطار برامج للأسر المعرضة لمخاطر التخلص من أبنائها تحت ظروف قهرية.

وتأسس اتحاد المشروعات الصينية في ناميبيا، بمبادرة من مكتب الشؤون القنصلية في السفارة الصينية لدى ويندهوك، بهدف تعزيز الأنشطة الاقتصادية والتجارية الصينية والناميبية، وتشجيع التواصل بين المجتمعات الناميبية والوفاء بأدوار المسؤولية الاجتماعية تجاه المجتمعات المحيطة بالمشروعات، ولاسيما في تقديم المعونات والمنح للأطفال واليتامى.