أعرب اللواء أحمد المسمارى مدير إدارة الإعلام والتعبئة فى الجيش، المتحدث الرسمى باسم القائد العام للقوات المسلحة الليبية، عن أمله فى أن يبتعد السفراء الأجانب لدى ليبيا والبعثة الأممية عن التدخل فى الشأن الداخلى للدولة الليبية.

وبين المسماري في تصريحات لـ "اليوم السابع" أن القيادة العامة للجيش تنتظر اعتماد القاعدة الدستورية اللازمة لإجراء الانتخابات.

وأكد المسماري أنه يأمل أن أن يصل الشعب الليبى للانتخابات وهو مطلب شعبى مبينا أن  الجيش الليبى داعم ومساند لكافة تطلعات أبناء الشعب الليبي.

وأشار المسماري إلى أن ما يحدث فى دول جوار ليبيا يثير قلق القوات المسلحة الليبية لأن ذلك سيكون له تداعيات وخيمة على ليبيا، لافتا إلى أن بعض دول جوار ليبيا تعيش أزمات حقيقية وهو ما يدفع الجيش لمراقبة تطورات الوضع فى دول منطقة الساحل لتأثيراتها على الوضع الداخلى فى ليبيا.

ولفت المسمارى وجود تخوف من توفير البيئة الآمنة للجماعات الإرهابية والمتطرفة فى دول الساحل يمكنها من إعادة التموضع مجددا، مؤكدا أن القيادة العامة للجيش الليبى تدعو لإعادة الأمن والاستقرار فى بعض دول الجوار التى تشهد نزاعات مسلحة وحروب، معربا عن أمله فى انتهاء الأزمات التى تعصف بدول جوار جنوب ليبيا لإعادة ترتيب الأوراق الأمنية معها وتفعيل التعاون كما كان فى السابق.