أكد المستشار الإعلامي لرئاسة مجلس النواب فتحي المريمي أنه بعد إصدار القوانين الانتخابية يتوجب تشكيل حكومة موحدة مصغرة على مستوى ليبيا مهمتها بالدرجة الأولى إجراء الانتخابات بتقديم الدعم اللازم للمفوضية الوطنية العليا للانتخابات.

وأضاف المريمي في تصريح خص بوابة إفريقيا الإخبارية بنسخة منه أنه يجب تشكيل الحكومة بموجب ما تم الاتفاق عليه مع مجلس الدولة وعدة أطراف وبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا لإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية تحقيقا لإرادة الليبيين.

وأشار المريمي إلى أن مجلس النواب قام بواجباته بشأن تعديل الإعلان الدستوري ليصبح الإعلان الدستوري الثالث عشر بالاتفاق مع مجلس الدولة كما تم تشكيل لجنة لصياغة القوانين الانتخابية بالاشتراك والتوافق مع مجلس الدولة تسمى لجنة 6+6.

ولفت المريمي إلى أن الإعلان الدستوري ينص على أن ما تصيغه لجنة 6+6 يصدره مجلس النواب دون أي تعديلات وهذا ما قام به مجلس النواب حيث أصدر القوانين الانتخابية الرئاسية والبرلمانية دون أي تعديلات وأحالها للجهات ذات العلاقة وفي مقدمتها المفوضية الوطنية العليا للانتخابات وهو ما لاقى ترحيبا من الأحزاب السياسية والمكونات الاجتماعية ومؤسسات المجتمع المدني.