أكد المدعي العام العسكري التابع للقيادة العامة للجيش الوطني الليبي، اللواء فرج الصوصاع ،استكمال التحقيقات اللازمة في مجزرة براك الشاطئ الجوية التي وقعت أحداثها في العام 2016.

جاء ذلك خلال إستقباله في مكتبه ببنغازي، اليوم الأحد، مع عدد من أهالي المفقودين والضحايا الذين طالبوا باستكمال التحقيقات في الواقعة التي راح ضحيتها 82 عسكري من القوات المسلحة وثمانية مدنيين بالإضافة إلى ثلاثين مفقودين اخرين.

ووفق قناة "ليبيا الحدث"،باشرت النيابة العسكرية الكلية الجنوبية التحقيق في الواقعة، وذلك بسماع أقوال أسر الضحايا والشهود على الواقعة وتوثيق جميع الأدلة ضد المتهمين، مؤكدة أنه ثبت من التحقيقات تواجد المهدي البرغثي بصفته وزيرًا لدفاع حكومة الوفاق بمنطقة الجفرة.

وعقد البرغثي خلال تواجده بمنطقة الجفرة اجتماعات متواصلة لمدة ثلاثة أيام مع عدد من المجموعات الإرهابية منها ما يعرف بمجلس شورى بنغازي والقوة الثالثة المتمركزة بقاعدة تمنهنت الجوية رفقة مجموعات من المرتزقة وعدد من الإرهابيين الواردة أسماؤهم في تحقيقات النيابة.

وألقت قوات تابعة للقيادة العامة القبض على المهدي البرغثي عقب وصوله إلى منزله بأرض السلاك في منطقة السلماني وسط بنغازي، بعد اشتباكات دامية مساء السادس من أكتوبر الجاري، خلَّفت عشرات القتلى والجرحى من بينهم أفراد من عائلة البرغثي.