قال المدير الفني للمنتخب الألماني لكرة القدم، يواكيم لوف، إن تتويج منتخب بلاده بلقب كأس العالم هو حصاد ثمار 10 سنوات من الإعداد، إلى أن تحقق الحلم بالتتويج باللقب.

وفي تصريح لموقع الاتحاد المحلي للعبة على شبكة الإنترنت، اليوم الإثنين، أضاف لوف (54 عاما)، " هذا المشروع بدأ قبل عشر سنوات، وكنا نضع طوال السنوات الماضية صوب أعيننا التتويج بلقب كأس العالم بالبرازيل".

وأوضح لوف الذي تولى مهمته في عام 2006: "بدأنا هذا الإنجاز مع يورغن كلينسمان منذ عام 2004 ، وواصلنا العمل بعد رحيله، وكانت لدى جميع أفراد الجهاز الفني طموحات في تحقيق اللقب العالمي، وهو ما تحقق بالفعل".

وأشار إلى " لعب الدوري الألماني دورا كبيرا في هذا الإنجاز التاريخي، حيث أنه في الفترة بين عامي 2000 و2004، فقد كانت كرة القدم الألمانية في أسوأ مستوياتها، لكن بعدها تطورت الكرة الألمانية بشكل ملحوظ، سواء على مستوى الأندية أو المنتخب".

 وواصل لوف تصريحاته قائلا " الأندية الألمانية أصبحت تعتمد على لاعبين أصغر سنا في الفريق الأول، مما ساهم في إكساب تلك العناصر المزيد من الخبرة، وأضافوا الكثير للفريق الكروي".

وبعد غياب 24 عاما، تمكن المنتخب الألماني من التتويج باللقب العالمي للمرة الرابعة في تاريخه بعد فوزه على الأرجنتين بهدف دون رد، حيث فشلت الأخيرة في الفوز بالبطولة الثالثة.