أعلن مدير إدارة التوجيه المعنوي خالد المحجوب عن تنفيذ القوات المسلحة لعملية عسكرية في الجنوب الغربي من ليبيا جرى خلالها القضاء على عشرات المرتزقة وتدمير آلياتهم كما أسفرت العملية عن استشهاد أحد أفراد القوات المسلحة.

وقال المحجوب في تدوينة له بموقع "فيسبوك" إن قوة عمليات الجنوب تمكنت من القضاء على عشرات المرتزقة الذين يمتهنون الأعمال الإجرامية ويستبيحون الأراضي الليبية وتدمير آلياتهم.

وأكد المحجوب أن هذه العملية التي تأتي ضمن عمل القوات المسلحة على السيطرة وتأمين الحدود تستهدف القضاء على تواجد المرتزقة في الجنوب واستكمال تأمينه وتطهيره من العابثين بأمنه الذين استغلوا الوضع الأمني للبلاد خلال المدة الماضية.

وأشار المحجوب إلى أن العملية تمت من خلال وحدات عسكرية مختلفة مدعومة بالسلاح الجوي مؤكدا أن هذه العمليات ستستمر حتى القضاء على المرتزقة والمجموعات الإرهابية التي فرت بعد ما تلقته من ضربات ولا تزال تعمل على الاستفادة من الحدود بالتعاون مع مجموعات إرهابيه أخرى تنشط في المنطقة المتاخمة لدول الساحل والصحراء.

من جانبها أعلنت شعبة الإعلام الحربي التابعة للجيش قيام فرقة المهام الخاصة باللواء طارق بن زياد المُعزّز بتُنفّذ عمليات عسكرية واسعة استهدفت المرتزقة وعناصر المعارضة التشادية في منطقة تربو بالحدود الجنوبية.