أصدر اتحاد المحامين العرب بيانا تضمن دعم ومساندة رابطة ضحايا الناتو ودعى جامعة الدول العربية الى التحرك الفوري من أجل انصاف الشعب الليبي جراء ماتعرض له من اضرار وتشكيل فريق قانوني داعم ومساند للرابطة في رفع الدعاوى امام القضاء الدولي وتعويض المتضررين.

وحرر البيان الختمامي في الاجتماع الدوري الرابع والعشرين المنعقد بتونس في الفترة من 16 إلى 18مارس الجاري  بحضور رئيس اللجنة القانونية برابطة ضحايا الناتو والحرب على ليبيا الدكتور محمد الزبيدي.

وفي لقاء مع المحامية الدولية جيني ميرر رئيسة رابطة الحقوقيين الديمقراطيين العالمية ومقرها نيويورك أعربت عن دعمها لرابطة ضحايا الناتو في ليبيا واستعدادها لرفع قضايا امام المحاكم الامريكية لمحاسبة الضالعين في العدوان على ليبيا وتعويض ضحايا الناتو وذويهم معربة عن تضامنها مع الشعب الليبي واسر الشهداء.

وأبدى المحامي صباح المختار رئيس جمعية المحامين العرب باوروبا عن استعداد الجمعية لدعم ومساندة رابطة ضحايا الناتو في ليبيا وعن دعمه وتشجيعه لجهودها الرامية لمحاكمة مجرمي الحرب ومرتكبي الجرائم ضد الانسانية في ليبيا وتعهد بالعمل على رفع قضايا ضد المسؤلين البريطانيين الذين ساهموا وشاركو في العمليات العسكرية التي استهدفت المدنيين في ليبيا وذلك امام المحاكم البريطانية .