أكد القائم بالأعمال بالسفارة المجرية بليبيا "غابرييل باب" إلى توافق الرؤى مع ليبيا في العديد من القضايا، وخاصة فيما يتعلق بظاهرة الهجرة غير الشرعية، مؤكداً احترام بلاده لتوجهات ليبيا، وسياستها .

جاء ذلك خلال لقاء وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش، اليوم الإثنين القائم بالأعمال بالسفارة المجرية بليبيا بمقر وزارة الخارجية بالعاصمة طرابلس بحضور مدير الإدارة الأوروبية محمد المقهور.

وبين القائم بالأعمال بالسفارة المجرية بليبيا أنه متواجد في سفارة بلاده في العاصمة طرابلس، وبصورة دائمة منذ العام  2017 داعيا نظرائه وخاصة الاوروبيين، إلى العودة لممارسة مهام عملهم من العاصمة طرابلس، وإعادة افتتاح سفارتهم في البلاد، مؤكدا بأن الوضع الأمني يتجه للاستقرار الملموس .

وأعرب القائم بالأعمال المجري عن تطلع بلاده لتعزيز التعاون الاقتصادي، وإقامة العديد من المشاريع التنموية.

من جهتها أشارت وزيرة الخارجية والتعاون الدولي نجلاء المنقوش، إلى الاستعدادات الجارية لاستضافة ليبيا للمؤتمر الدولي المعنى بمبادرة استقرار ليبيا، المزمع عقده في 21 من شهر أكتوبر الجاري .

كما عبرت عن ترحيبها بالدعوة التى وجهها القائم بالأعمال المجري، لنظرائه في سفارات الدول الأخرى، وفي مقدمتهم الاوروبيين، لإعادة تفعيل عمل سفارات بلادهم في ليبيا  كما أعربت عن تطلعها بأن يكون صوت المجر، داعما لليبيا ولتحقيق استقرارها . 

ووجهت الوزيرة عن طريق القائم بالأعمال، دعوة لنظيرها المجري لزيارة ليبيا.