كشف رئيس مجلس أعيان ليبيا للمصالحة محمد المبشر موقفه من إعلان كوريا الجنوبية إرسال بارجة حربية إلى ليبيا على خلفية اختطاف احد رعاياها رفقة 3 فلبينيين اخرين في 6 يوليو الماضي خلال هجوم على موقع "الحساونة" التابع لجهاز النهر الصناعي.

وفي تصريح لـ"بوابة إفريقيا الإخبارية"، قال المبشر  "نحن نحترم المدافعين عن مواطنيهم وحقوقهم ونحترم كل دول العالم كما نتعاطف جدا مع المخطوفين ونعمل قدر جهدنا للإفراج عنهم ونطالب المجرمين بإطلاق سراحهم فورا" مشددا على أن "هذا العمل يتنافى مع كل الاعتبارات الإنسانية والأخلاقية والدينية".

وأضاف " إلا أننا لا نعتقد أن إرسال البارجة الحربية الكورية الجنوبية إلى ليبيا يهدف إلى إنقاذ مواطن لان ذلك غير ممكن بهذه الطريقة في الصحراء الكبرىلكن هناك رسالة أخرى واضحة من كوريا لدول العالم الغربية وغيرها".

وتابع: كوريا الجنوبية تهدف لإرسال رسالة لأطراف اكبر من جميع المسؤولين الليبيين الذين لا يعيرون اي انتباه لموت مواطنيهم كل يوم وأضاف لعل المسؤولين الليبيين يتعلمون "معنى السيادة الوطنيةمن كوريا ومعنى الدفاع عن مواطنيهم وحقوقهم في كل العالم".

وزاد المبشر " لدينا مواطن ليبي مسجون في لبنان عند جهة معلومة من سنوات ولم يتكلم عنه احد من الليبيين ولم تطالب اي حكومة بشكل واضح من الحكومة اللبنانية إيضاح سبب ذلك" في إشارة إلى اعتقال هانيبال القذافي في لبنان منذ سنوات.

وأضاف المبشر أن "هناك العديد من المواطنين الليبيين محتجزين في سجون مختلف الدول".