ناقشت الحكومة المؤقتة في مدينة البيضاء أوضاع المشاريع التي تنفذها الحكومة بمختلف بلديات مناطق شرق ليبيا وغربها.

وبين المكتب الإعلامي للحكومة المؤقتة انه ترأس عدد من الاجتماعات رئيس المؤسسة الوطنية للموارد المائية المهندس عوض الدرسي وهو رئيس اللجنة المشكلة بموجب قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 118 لسنة 2017 ميلادي بشأن تحديد احتياجات بلديات شرق ليبيا، بحضور كافة أعضاء اللجنة كما حضر الاجتماعات مديرو ومفوضو الشركات العامة والخاصة المتعاقد معها على تنفيذ كافة مشاريع الحكومة في مختلف القطاعات.

وناقشت الاجتماعات آليات السداد على دفعات والتزام الحكومة بقراراتها، وكذلك آليات التنفيذ على أعلى مستوى ومواصفات قياسية في الأزمنة المتفق عليها.

وقسمت اللجنة خلال الاجتماع العمل على الشركات لتنفيذ مختلف مشاريع القطاعات الخدمية وفقا للائحة العقود والقانون.

وحضر الاجتماعات التي عقدت على مدى يومين بديوان مجلس الوزراء كل من مدير إدارة المتابعة وتقييم الأداء رضا الفريطيس، ووكيل وزارة الصحة للشؤون الفنية المهندس نوري الورفلي، ومدير إدارة التخطيط بالهيئة العامة للإسكان محمد عبد الصالح، ومدير إدارة المشروعات بوزارة الداخلية حمزة الخفيفي، ومدير مصلحة الوسائل والتقنيات التعليمية المهندس المصري العوكلي، ومدير إدارة المشروعات بالهيئة العامة للمواصلات والنقل محمد حمد، ومدير جهاز تنمية و تطوير المدن بالمنطقة الشرقية المهندس ناجي المعداني.

واتفق المجتمعون على ضرورة العمل على تسريع وتيرة تنفيذ هذه المشاريع.

وناقش أحد الاجتماعات مع ديوان مجلس الوزراء بالمنطقة الغربية بحصور معالي وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور مسعود صوة عددا من المشاريع التي تعتزم الحكومة في تلك المناطق والبلديات.