طالبت المنظمة الليبية لحقوق الإنسان بوضع ضوابط لاستقبال النازحين من السودان لأسباب إنسانية.

وحثت المنظمة في بيان لها "الكيانات التنفيذية من حكومات ووزارات معنية، والأجهزة الأمنية، وكذلك القيادة العامة للقوات المسلحة على وضع ضوابط لاستقبال النازحين" من السودان لأسباب إنسانية .

ودعت المنظمة المجتمع الدولي لدعم السلطات المعنية بمراقبة الحدود، بحيث إن وجدت تكون مراكز استقبال النازحين في أماكن قريبة من الحدود  كما طالبت المواطنين الليبين بتوخي الحيطة والحذر، والتعامل بالحس الوطني في كل الجرائم التي ترتكب من المهاجرين غير الشرعيين .

وأشارت المنظمة إلى أنها تتابع تداعيات النزاع العسكري الذي اندلع مطلع الشهر الجاري بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، والذي خلف أعداد كبيرة من الضحايا والانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان .

وبينت المنظمة أنها تتابع ملف النازحين والفارين من أماكن الاشتباكات، وترحيل أغلب الدول لرعاياها من العاصمة الخرطوم مبينة أن وهذا النزاع ينعكس سلبا على الأوضاع الهشة في ليبيا وإمكانية تدفق آلاف النازحين بسبب الحرب، دون أي ضوابط، فكل الحدود شبه مفتوحة.

وحذرت المنظمة الليبية لحقوق الإنسان، من الانعكاسات الخطيرة لتداعيات الحرب في السودان ودخول أطراف وقيادات ومليشيات حرب لزعزعة الأمن والاستقرار معربة عن تمنياتها بالأمن والاستقرار لشعب السودان، وتحكيم لغة العقل في هذا المواجهات العسكرية، لان الخاسر الوحيد هو السودان وأهله .