دعا النائب بالمجلس الرئاسي عبد الله اللافي، لتفعيل الاتفاقيات المبرمة بين ليبيا وايطاليا، في مختلف المجالات، وعودة الشركات الإيطالية لإستئناف عملها في ليبيا.

جاء ذلك خلال لقائه مع السفير الإيطالي لدى ليبيا جانلوكا البيريني،صباح اليوم الأربعاء، لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وتطورات العملية السياسية في ليبيا. 

وقال بيان المكتب الإعلامي للمجلس،أن الطرفي ناقشا تعزيز الجهود المحلية والدولية، لإنهاء الأزمة السياسية الراهنة، وتطوير التعاون بين البلدين في مجالات الاقتصاد والتنمية والثقافة، وحماية الحدود الجنوبية لليبيا، في ظل التطورات السياسية والأمنية التي تشهدها دول الجوار الإفريقي.

ورحب اللافي بالسفير الإيطالي الجديد، متمنياً له التوفيق في اداء مهمته الجديدة، ومؤكداً على عمق العلاقات التي تجمع البلدين.كما اكد على أهمية الدور الإيطالي في دعم الحل السلمي للأزمة، والوصول إلى إنجاز استحقاق الانتخابات.

وبدوره أشاد السفير الإيطالي، خلال اللقاء، بجهود المجلس الرئاسي في ملف المصالحة الوطنية، مؤكداً على دعم بلاده لكافة مساع المجلس من أجل التوافق وإعادة الثقة بين جميع الاطراف السياسية، وصولًا لتحقيق تطلعات الشعب الليبي مؤكداً في الوقت نفسه على أن من مصلحة إيطاليا ودول المنطقة الحفاظ على وحدة ليبيا واستقرارها.