أكد النائب بالمجلس الرئاسي موسى الكوني العمل على دعم الهيئة الليبية للبحث العلمي بالتنسيق مع الحكومة باعتبارها مرجعية علمية تساهم في التخطيط ورسم الاستراتيجيات المستقبلية للبلاد في كل المجالات.

جاء ذلك خلال لقاء النائب بالمجلس الرئاسي اليوم الاثنين بمقر الهيئة الليبية للبحث العلمي نخبة من الخبراء، والأكاديميين الليبيين، ومدراء مراكز البحث العلمي خلال جلسة حوارية بحضور رئيس الهيئة العبدلي، وعدد من رؤساء الجامعات الليبية.

وبين المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي أن النائب أشاد بالدور الرائد والهام للقامات العلمية في بناء ليبيا الحديثة التي ينتظرها كل الليبيين، وأكد دعم المجلس الرئاسي لجهود الهيئة التي من شأن برامجها الاستجابة لانتظارات الأمة ووضع الاستراتيجيات لتحقيق التنمية المستدامة.

وقدم رئيس الهيئة خلال الجلسة إحاطة نوعية عن الهيئة، والمهام المنوطة لها، ومراكز البحوث الموزعة في كل المناطق، لانجاز البحوث العلمية بالتعاون مع الجامعات، والأكاديميات العلمية، والجهات ذات العلاقة.

واستعرض الحضور الإشكاليات التي تواجه حراك البحث العلمي في ليبيا، وطبيعة الشراكات العالمية التي ترتبط بها مراكز الأبحاث مع المراكز العالمية، وفق العديد من الاتفاقيات العلمية، والنجاحات التي حققتها الهيئة خلال السنوات الماضية وفق الإمكانيات المتاحة.

كما استعرض الحضور المشاكل، والصعوبات التي تعيق عمل الهيئة، والمراكز البحثية التابعة لها بسبب ضعف الميزانيات، وقلة الامكانيات التي لاتؤهلها القيام بالمهام الموكلة لها.