أكد النائب بالمجلس الرئاسي القائد الأعلى للجيش موسى الكوني، اليوم الخميس العمل على دعم مراكز التدريب التابعة لرئاسة الأركان العامة باعتبارها حجر الأساس قي إعداد وتأهيل منتسبي للمؤسسة العسكرية.

جاء ذلك خلال زيارة الكوني لمقر الكتيبة 55 مشاة التابعة لرئاسة الأركان العامة للجيش الليبي، وكان في استقباله آمر الكتيبة العقيد عادل اكريم، وضباط وجنود الكتيبة، وعضو مجلس النواب عن منطقة الجفارة، وعمداء بلديات الجفارة، ورئيس وأعضاء المجلس الاجتماعي ورشفانة، ومدير مديرية أمن الجفارة اللواء ناصر اللطيف.

وبين المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي أن آمر الكتيبة قدم شرحا مفصلا للمهام المنوطة بالكتيبة للمحافظة على الممتلكات العامة، والخاصة وتحقيق الاستقرار بمنطقة ورشفانة، وكل مناطق ليبيا.

والكوني مرافق الكتيبة، واطلع على سير العمل فيها، وأشاد بالانضباطية المعمول بها داخل الكتيبة، لمساهمتها في بناء المؤسسة العسكرية التي هي صمام الأمان للدفاع عن ليبيا، والمحافظة على وحدتها لتحقيق استقرارها.

كما تفقد الكوني مركز تدريب سهل الجفارة التابع لرئاسة الأركان العامة، واستمع لشروح من القائمين عليه الذين أكدوا على أهميته في تخريج كوادر عسكرية  ذات كفاءة في الالتزام والانضباطية.

وشدد القائمين على المركز ضرورة دعم المركز بالإمكانيات حتى يتمكن من أداء المهام الموكلة له.