صرح مدير مكتب الاعلام بالهلال الاحمر الليبي بهاء الكواش لبوابة إفريقيا الإخبارية عن دعوة تلقاها من مفوض الإعلام بالقيادة العامة للكشافة والمرشدات القائد محمد امحمد معمر جاءت في إطار التعاون والتنسيق بين الهلال الأحمر الليبي والحركة العامة للكشافة والمرشدات في المجال الإعلامي بحسب الكواش.
وقال الكواش في تصريح لبوابة إفريقيا الإخبارية إنه لبى دعوة مكتب إعلام حركة الكشافة والمرشدات وقام بزيارة تعاون وتنسيق لمقر القيادة العامة للكشافة والمرشدات بطرابلس صحبة مدير فرع الهلال الأحمر بطرابلس الدكتور يوسف بن يوسف  التقى خلالها القائد العام للكشافة والمرشدات الدكتور فرج محمد بن سليم .
الكواش قال أن الدكتور فرج بن سليم أشاد اثناء اللقاء بالاعمال الوطنية المشتركة التي تقوم بها هاتين المؤسستين العريقتين، مؤكدا المضي قدما لتعزيز هذا التعاون الأنساني بينهما.
ووصف الكواش في حديثه للبوابة  الزيارة بالخطوة النوعية في مجال العمل الاعلامى بين الجمعيات والهيئات الليبية، مؤكداً إستعداد جمعية الهلال الأحمر الليبي للتعاون في عديد المجالات وكذلك تنسيق الجهود الإعلامية، وتوحيد الخطاب الإعلامي لاسيما في أوقات الأزمات بما يخدم الأهداف السامية للطرفين.
وقال الكواش إنه سلم القائد العام للكشافة والمرشدات رسالة رسمية من  رئيس مجلس الإدارة بالهلال الأحمر الليبي  مرعي الدرسي يدعوه فيها لزيارة مقر الأمانة العامة الرئيسي بمدينة بنغازي لتعزيز التعاون الثنائي بين الجانبين وفتح آفاق جديدة للعمل الاجتماعي والانساني الوطني.
وعبر الكواش عن سعادته بتسلمه درعا من مفوض الإعلام بالكشافة والمرشدات القائد محمد معمر تقديرا لجهوده الاعلامية  .وبحسب الكواش فقد شملت الزيارة جولة داخل مقر الكشاف اطلع من خلالها على مركز الاعلام ومكتب الارشيف العام ومسرح الكشاف.
يشار إلى أن هذه المبادرة الإعلامية الرسمية هي الأولى من نوعها بين هاتين المؤسستين