تمكّنت فرقة الأبحاث والتفتيش بمحافظة بنزرت، شمال تونس، بعد التنسيق مع النيابة العمومية، من مداهمة مستودعين بنفس الجهة والإطاحة بشخصين يستغلاّن ورشة عشوائية لصنع أسلحة الصيد التقليدية وإحداث تغييرات جوهرية عليها، وفق بلاغ لوزارة الداخلية اليوم الخميس.

وتمّ خلال العملية حجز بنادق صيد تقليدية الصنع صالحة للاستعمال وبارود ورشّ وكمية من الخراطيش والكبسولات. كما تمّت مباشرة قضية عدلية بناء على تعليمات النيابة العمومية موضوعها إعداد ورشة لصناعة أسلحة تقليدية الصنع وأدوات معدّة لذلك مع مسك سلاح ذو صنع تقليدي دون موجب قانوني، والاحتفاظ بالعنصرين المذكورين. وتمّت العملية بناء على معلومات توفّرت لدى مركز الأمن العمومي للحرس التونسي بالعالية من محافظة بنزرت مفادها تحوّز أحد المتساكنين على بندقية صيد دون رخصة.

يشار إلى أن وحدة خاصة تابعة للحرس التونسي تمكّنت في عملية أمنية نوعية نفّذتها الليلة الفارطة بمنطقة النشمة بجبال جرادو من محافظة الكاف، شمال غرب البلاد، من القضاء على الإرهابي أيمن الحندوبي. والإرهابي أيمن الجندوبي هو قيادي بخليّة "عقبة بن نافع" الإرهابية التي تنشط بين جبال جندوبة والكاف، شمال غرب البلاد، وجبل الشعانبي بالقصرين، وسط غرب. ووفق مصادر أمنية، تنقّل الإرهابي أيمن الجندوبي منذ أسبوع إلى جبال ساقية سيدي يوسف بالكاف مع مجموعة أخرى بعد انشقاقه عن بقية خلية "عقبة بن نافع" الإرهابية قادما من جبال جندوبة.