أعلنت الداخلية التونسية، في بلاغ لها اليوم الخميس 3 جانفي 2019, هوية الإرهابيين الذين تم القضاء عليهما خلال العملية الأمنية التي جدت فجر اليوم بمحافظة سيدي بوزيد، وسط غرب البلاد.
وأفاد البلاغ بأنه بعد إجراء المعاينات الفنية والعلمية اللازمة تأكد أن العنصرين الإرهابيين انفي الذكر هما كل من عز الدين بن الأزهر بن ساسي علوي مولود في 5 أكتوبر 1991 بسيدي بوزيد، وغالي بن الحبيب بن محمد الصغير عمري مولود في 10 أوت 1987 بسيدي بوزيد، والذين تم إدراجهما بالتفتيش وطلب الإبلاغ عنهما يوم 12ديسمبر 2018.
ويعتبر الإرهابيين انفي الذكر من أخطر العناصر الإرهابية المنضوية تحت ما يسمى ب " كتيبة التوحيد والجهاد" المنشقة عما يسمى ب "جند الخلافة"، والتي تمت الإطاحة بأغلب عناصرها بجهة لسودة بسيدي بوزيد يوم 5 ديسمبر 2018, والكشف عن مستودع لصنع المتفجرات.
وأكد البلاغ أن هذه المجموعة كانت تخطط للقيام بعمليات إرهابية إستعراضية وإستهداف دوريات ومقرات أمنية.
وتم خلال العملية حجز سلاح ناري نوع "شطاير" وعدد من الإطلاقات و 5 عبوات ناسفة جاهزة للإستعمال عن بعد و 3 بنادق صيد مع خراطيش عيار 12 مم و 6 هواتف جوالة ومنظار والة لقيس الكهرباء وسكين كبير الحجم ومبلغ مالي هام.
وفي عملية أمنية استباقية وبناء على معلومات، تمكنت فجر، اليوم الخميس، الوحدة التونسية للأبحاث في جرائم الإرهاب والجريمة المنظمة والماسة من سلامة التراب الوطني بالتنسيق مع الإدارة المركزية للإستعلامات العامة بالإدارة العامة للمصالح المختصة للأمن الوطني وإدارة مجابهة الإرهاب بالإدارة العامة لوحدات التدخل للأمن الوطني من تحديد مكان تواجد عناصر إرهابية بمنزل بالحي الشمالي بمدينة جلمة من محافظة سيدي بوزيد.
وبعد القيام بمداهمة تم خلالها تبادل كثيف لإطلاق النار قام إثرها عنصران إرهابيان بتفجير نفسيهما بواسطة أحزمة ناسفة.