استاثرت الساحة الرياضية هذه الايام باهتمام كبير بسبب الاحداث المتسارعة والتي باتت مادة دسمة للصحافة المحلية وحتي الشارع الرياضي ،  وتفيد مؤشرات قوية من داخل مجلس الوزراء المصري تؤكد انتهاء اللجنة القانونية التي شكلها الدكتور حازم الببلاوي رئيس الوزراء من أجل دراسة قرار طاهر أبو زيد وزير الرياضة المصري بوقف مد مجلس إدارة النادي الأهلي، ورفعها توصية إلى رئيس الوزراء بتنفيذ قرار طاهر أبو زيد خاصة وأنه يأتي ضمن اللوائح والقوانين ولم يكن به أي ثغرة قانونية.

ويبدو ان رئيس الوزراء المصري حازم الببلاوي قد تعامل بحنكة مع الازمة بوقف تنفيئ قرار الوزير طاهر ابو زيد رغم صحته من الناحية القانونية وذلك من باب المحافظة علي الامن في الشارع المصري خاصة وان البلاد تحتفل بذكرى ثورة الخامس والعشرين من يناير وعلي خلفية هذه الازمة والصراع بين ابو يد وناديه السابق .

رفض مجلس إدارة النادي الأهلي توجيه الدعوة  بوصفه وزيرا لا بوصفه لاعبا سابقا ، لحضور حفل يوم الشهيد الذي ينظمه النادي في الأول من كل فبراير ويشهد هذا العام احتفالات خاصة بالكشف عن النصب التذكاري الذي شيدته الإدارة لتخليد ذكرى جماهيره التي راحوا ضحية مجزرة إستاد بورسعيد قبل عامين.

وجاء رفض المجلس دعوة وزير الرياضة لهذا الحفل بسبب المشكلات الدائرة حالياً بين المجلس والوزارة على خلفية قرار وقف مد عمل المجلس وتعين مجلس جديد.

وكان الأهلي قد أرسل لجميع الاتحادات الرياضية المصرية بوقف جميع أنشطته في الأول من فبراير لتخليد ذكرى شهداء جماهيره، كتقليد سنوي أنتهجه المجلس منذ أحداث بورسعيد.

 

 

 

 

 

 

 

 

وفي المالك وفي ميت عقبة حيث مقر الغريم التقليدي أكد أحمد حسام "ميدو" المدير الفني الجديد لنادي الزمالك ، أنه اتفق مع إدارة النادي على التفاصيل المالية لما سيحصله وجهازه المعاون من النادي ، نافياً ما تردد عن أنه سيعمل في النادي بالمجان. 

وكشف المدير الفني الأصغر في تاريخ الدوري المصري ، عن أنه سيوقع عقود تدريبة للفريق الأول بالقلعة البيضاء خلال الأيام الثلاثة أو الأربعة القادمة ، وكذلك جهازه المعاون الذي شدد على أنه اختار عناصره بنفسه وحرص على وجود أصحاب خبرات في الجهاز لخلق توازن في الأعمار السنية.

ميدو أكد في تصريح لإذاعة "الشباب و الرياضة" صباح اليوم  ، أنه تواصل مع محمود عبد الرازق "شيكابالا" نجم الزمالك الذي أعلن عن فسخ عقده مع النادي ، بسبب عدم حصوله على مستحقاته ، وقد يكون متواجداً خلال مران الفريق اليوم.

وعن مطالبه من مجلس الإدارة ، قال أحمد حسام "ميدو" :" طلبت توفير المال لسداد مستحقات اللاعبين في أقرب وقت ممكن ، مع العلم أن جميع الأندية المصرية تعاني من أزمة مالية ، كذلك نحاول التعاقد مع مخطط أحمال كان يعمل في نادي ميدلسبروه ،و هو حالياً يعمل في مدرسة مانشستر سيتي ، وهو ما يمثل صعوبة في استقدامه ، وقد يكون البديل مخطط أحمال مصري حاصل على كافة الشهادات الدولية."

المدرب الذي سيبلغ من العمر(31) عاماً في (23) فبراير ، أوضح أن فلسفته في قيادة الزمالك ستعتمد على لعب كرة قدم جميلة ، وله خطة منظمة يسير عليها في المباريات مع زرع عقلية الفوز داخل الفريق ، والتركيز مبدئياً على بطولة الدوري من بعده بطولة دوري أبطال أفريقيا.

أحمد حسام "ميدو" أكد علي أن ما تردد عن توليه بضغط من الجماهير أمر لا يعيبه ، مؤكداً على أنه سيبذل قصارى جهده من أجل إنجاح التجربة ، مشيراً إلى أن مورينيو عاد لتشيلسي بضغط الجماهير.

ميدو تالق كلاعب مع الزمالك ومع منتخب مصر واحترف في انجلترا لكنه لم يعمر طويلا مع توتنهتام النادي اللندني الشهير  ويعاب علي ميدو كثرة الشد العصبي والنرفزة مما جعله يصطدم مع الكابتن حسن شحاتة مدرب الفراعنة السابق.