أعلنت القوة المساندة طرابلس، اليوم الاثنين، حالة النفير العام لكل أعضائها على خلفية الأوضاع الأمنية في طرابلس.

وقالت القوة في بيان نشره مكتب الإعلام التابع لها عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، "إنه وفي ظل مدلهمات الأوضاع الراهنة التي تحيط ببلادنا عامة وبالعاصمة طرابلس خاصة نعلن نحن القوة المساندة طرابلس النفير العام.. ونعاهد الله إننا سنضرب بيد من حديد ضد الظالم وأعوانه ومرتزقته وسندافع عن عاصمتنا"، بحسب تعبير البيان.

يأتي هذا فيما كانت مدينة مصراتة، قد أعلنت مساء أمس الأحد، حالة النفير والتعبئة العامة داخل المدينة وأغلقت كل المنافذ المؤدية إليها، كما دفعت بقوات كبيرة وتعزيزات عسكرية ضخمة لمواجهة الجيش الليبي، بعد تقدمه في عدة محاور وتوجهه نحو العاصمة طرابلس. 

جاء ذلك في بيان عاجل لقادة مدينة مصراتة، مساء الأحد، أعلنوا من خلاله كذلك تشكيل غرفة طوارئ بالمدينة تعمل بكل طاقتها القصوى، لتسخير كافة القدرات والإمكانيات لما سمَّته "معركة الحسم" بالعاصمة طرابلس من أجل وقف ما وصفته بـ "العدوان على العاصمة"، تضمّ ممثلين عن المجلس البلدي والمؤسسات المدنية والعسكرية ومجالس الأعيان منظمات.

وأكدّ المتحدثون في البيان المصوّر، وضع كل ثقل مصراتة وإمكانياتها تحت تصرف حكومة الوفاق من أجل هذه المعركة، كما طلبوا من المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق استغلال هذه الفرص والإمكانيات المتوفرة، وتسخير كافة إمكانيات القطاعات الحكومية للدولة من أجل الدفاع على العاصمة طرابلس.