أكد رئيس أركان حرب القوات المُسلحة المصرية الفريق أسامة عسكر استعداد القوات المُسلحة المصرية الكامل لإنشاء جسر جوي متواصل لدعم ليبيا وتقديم كافة المساعدات الممكنة، وتسخير الإمكانيات لدعم جهود فرق البحث والانقاذ.

جاء ذلك خلال استقبال القائد العام للجيش خليفة حفتر في مدينة بنغازي رئيس أركان حرب القوات المُسلحة المصرية الفريق "أسامة عسكر" والوفد المُرافق له.

وقدم عسكر واجب العزاء باسمه وباسم الشعب المصري وقياداته في ضحايا الفيضانات والسيول التي حلّت بمدينة درنة وباقي مدن الشرق الليبي.

ووجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي القوات المسلحة بتقديم الدعم الفورى والإغاثة الإنسانية، جواً وبحراً، لكل من ليبيا والمغرب.

وبينت الرئاسة المصرية عبر مكتبها الإعلامي أن الرئيس وجه القوات المسلحة بتقديم كافة أشكال الدعم الإنساني، من أطقم إغاثة ومعدات إنقاذ ومعسكرات إيواء للمتضررين، بالتعاون والتنسيق مع الأجهزة والمؤسسات الليبية والمغربية.

 وأعلنت الرئاسة المصرية الحداد ثلاثة أيام في مصر تضامناً مع ليبيا والمغرب في ضحايا الكارثة الإنسانية الناجمة عن الإعصار في ليبيا والزلزال في المغرب.

وتقدم الرئيس المصري بخالص التعازي باسمه واسم الشعب المصري في ضحايا الكارثة الإنسانية في ليبيا والمغرب مؤكدا تضامن مصر الكامل ووقوفها بجانب ليبيا والمغرب.