شارك نائب رئيس الحكومة الليبية علي القطراني، في حضور برنامج التنمية2023-2025 المتعلق بالمخطط العام لمدينة بنغازي.

وبين المكتب الإعلامي للحكومة الليبية أن النائب اطلع على مُجسم ثُلاثي الأبعاد للمُخطط العام والتوسعات لِحاظرة بنغازي وعلى تفاصيل المُخطط العام الذي يهدف إلى تحديث وتطوير مُخطط بنغازي الحضري.

وأكد القطراني أن هذا البرنامج سيثري الآراء المختلفة والمهمة للوصول إلى مُخطط عام لإعادة الإعمار والتنمية يُلبي جميع الاحتياجات الحالية والمستقبلية، ليكون مخطط حضري كامل ومستدام.

وشدد النائب على ضرورة تعاون جميع الجهات للخروج برؤية جامعة مع مراعاة ذوي الاحتياجات الخاصة ضمن خرائط التصميم الحضري، موضحاً أن الحكومة الليبية ترى الاستثمار هو القرار الأول، مؤكداً أنها ستكون الداعم الرئيسي لمثل هذه البرامج والمبادرات.

ورافق القطراني أعضاء مجلس النواب عيسى العريبي ويوسف العقوري وعائشة الطبلقي ووكيل وزارة الداخلية فرج اقعيم.

وشارك في حضور البرنامج رئيس المجلس التسييري لبلدية بنغازي الصقر بوجواري ورئيس جهاز الأمن الداخلي أسامة الدرسي، ومدير مديرية أمن بنغازي نوري الساعدي ومدير عام صندوق إعمار بنغازي-درنة علي ابحيري، ومدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي مارك آندري، ورئيس جهاز طارق بن زياد الوطني للتنمية جبريل البدري، ومدير شركة" ليد" اليونانية للإستشارات الهندسية "كاناكس ماندلوس " ومحافظ مصرف ليبيا المركزي (السابق) علي الحبري، وعدد من الدبلوماسيين.