أعلن علي القطراني نائب رئيس مجلس الوزراء بالحكومة الليبية برئاسة فتحي باشاغا أن وزارة الصحة ستتسلم مقر الوزارة في مدينة بنغازي بكامل جهوزيته مطلع أكتوبر القادم وأن الوزارة ستمارس مهامها من خلاله ولن يكون هناك أي عائق يحول بينها وبين تأدية عملها .

جاء ذلك خلال زيارة نائب رئيس مجلس الوزراء بالحكومة الليبية ووزير الصحة عثمان عبدالجليل، اليوم السبت إلى مقر وزارة الصحة بالمنطقة الشرقية بمدينة بنغازي للوقوف على نسبة إنجازه ومدى جاهزيته لإستيعاب الوزارة ومجلس التخصصات الطبية.

وبين نائب رئيس الوزراء أن تجهيز المقر يأتي ضمن خطة الحكومة للتركيز على ملف الصحة لأهميته ولتسهيل وصول الخدمات الطبية للمواطن. 

وزير الصحة بدوره أثنى على المجهودات المبذولة لتوفير البيئة المناسبة لممارسة الوزارة عملها وأكد بأن شغله الشاغل هو الارتقاء بمستوى الخدمات الطبية والنظر في كافة المختنقات التي تحتاج إلى حلول عاجلة بملف الصحة الذي لم يلقى الإهتمام الذي يستحق طيلة السنوات الماضية.

وجرى خلال الزيارة الاطلاع على استمرار أعمال الصيانة بالمركز الوطني لمكافحة الأمراض بالمنطقة الشرقية والذي تقوم الحكومة الليبية بتجهيزه لاستئناف عمله في القريب العاجل .