أكد الناطق الرسمي باسم القطب القضائي لمكافحة الإرهاب في تونس سفيان السليطي، أن الإرهابي الذي تم القضاء عليه، اليوم الأحد 20 أكتوبر 2019، في جبل سيف العنبة التابع لمعتمدية فوسانة، من محافظة القصرين، وسط غرب البلاد، هو الجزائري مراد بن حمادي الشايب المكنى عوف المهاجر من مواليد 15 نوفمبر 1983، وهو شقيق الإرهابي لقمان أبو صخر الذي تم القضاء عليه في سنة 2015.

وأشار السليطي، في تصريح إعلامي، بأنه تم خلال العملية التي قامت بها الوحدات الخاصة للحرس والجيش الوطنيين والوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب، حجز لدى الإرهابي سلاحا من نوع "فال".

وأضاف المصدر ذاته أن الإرهابي الجزائري الذي تم القضاء عليه هو محل تتبع قضائي، موضحا أن العملية تمت تحت إشراف النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب.

كما أشار السليطي، إلى أن عملية القضاء على شقيق لقمان أبو صخر تعتبر من أنجح العمليات باعتبار أن هذا الأخير من أبرز قياديي كتيبة "عقبة بن نافع" الارهابية، وهو مفتش عنه منذ مدة من السلطات الجزائرية والتونسية، وكان من بين المشاركين في عديد العمليات التي استهدفت قوات الأمن والحرس والجيش من أهمها عمليات هنشير التلة 1 و2 بجبل الشعانبي واستهداف أعوان الأمن في منزل وزير الداخلية الأسبق لطفي بن جدو وعديد العمليات في جبال السلوم ومغيلة وجندوبة والكاف، فضلا عن إشرافه على عمليات صنع الألغام وزرعها.