ذكرت مصادر أمنية ليبية مسؤولة ،أن حرس السواحل بمدينة بنغازي شرقي البلاد،تمكّنت ليلة الاثنين-الثلاثاء من القبض على عناصر تابعة لما يعرف بمجلس شورى ثوار بنغازي حاولوا الهروب من المدينة على متن زورق.

و قال المصدر في تصريح له اليوم الثلاثاء ،إن المقبوض عليهم من عناصر قوات مجلس شورى ثوار بنغازى بمنطقة الصابري، مشيرا إلى أنهم حاولوا الهرب بعد تضييق الخناق عليهم و قد تمت إحالتهم إلى الجهات المختصة للتحقيق معهم واتخاذ اللازم حيالهم.

و أشار المصدر أن رجال خفر السواحل يقومون بدوريات مستمرة على مدار 24 ساعة لجميع الساحل من منطقة توكرة شرقا إلى منطقة قمينس غرب لرصد أية تحركات مشبوهة من دخول أو خروج لقطع بحرية خاصة تابعة للمسلحين ،لافتا إلى أن المتسللين كانوا يستقلون زورق صيد تم رصده من قبل خفر السواحل والقبض على جميع من عليه.

من ناحية أخرى قال آمر تحريات القوات الخاصة (الصاعقة) الليبية فضل الحاسي إن "القوات الخاصة التابعة للجيش الليبي هي من تتولى عملية تأمين مركز بنغازي الطبي".

وأضاف الحاسي - في تصريح له اليوم الثلاثاء أنه "تم تكليفه من قبل آمر القوات الخاصة عقيد ونيس بوخمادة لتذليل الصعوبات الأمنية والإطلاع على الوضع الأمني بداخل مركز بنغازي الطبي".

وأوضح أنه التقى خلال زيارته للمستشفى مع مدير المركز وبعض العناصر الطبية والطبية المساعدة وزيارة الجرحى والمصابين من قوات الجيش.

يذكر أن مدينة بنغازي تشهد قتالا عنيفا ين قوات الجيش الليبي وقوات مجلس شورى ثوار بنغازي.