تمكن أفراد حرس السواحل قطاع طرابلس من إلقاء القبض على ثلاث مراكب صيد تونسية تقوم بأعمال الصيد الغير قانوني داخل المياه الاقتصادية الليبية . وأفاد الناطق باسم رئاسة أركان القوات البحرية (التابعة لحكومة طرابلس، غير المعترف بها دولياً) عقيد " أيوب قاسم " - أنه وأثناء أعمال الدورية والاستطلاع التي يقوم بها حرس السواحل اكتشف وجود عدد ثلاث مراكب صيد تونسية تقوم بأعمال صيد غير قانونية على بعد 5 اميال على الحدود البحرية التونسية الليبية .

وأضاف " قاسم " في تصريح لوكالة الأنباء الليبية أنه عند الاقتراب من هذه المراكب لاذت بالفرار وتمت مطاردتها وتدخل حرس السواحل التونسي بغرض فك الحصار عن تلك المراكب ومساعدتها على الإفلات من خلال مناوراته ومضايقته للدورية التابعة لحرس السواحل الليبي . وأضاف انه تم الاتصال على الفور برئاسة أركان القوات البحرية الليبية الذي بدوره ابلغ وزارة الدفاع التونسية بالحادثة وأعطت أوامرها لحرس السواحل التونسي بالانسحاب .

وأكد عقيد " قاسم " السيطرة على هذه المراكب واقتيادها الى قاعدة طرابلس البحرية واحتجازها والقبض على طواقمها من الصيادين والبالغ عددهم ( 31 ) صيادا تونسي . وأشار إلى أن التحقيقات مستمرة مع طواقم الصيادين لمعرفة ما إذا كانت لديهم سوابق في مثل هذه الأعمال غير القانونية .