قال الجيش المصري، إنه نجح في القبض على أحد العناصر "التكفيرية"، ودمر 8 أنفاق بسيناء (شمال شرقي البلاد)، فضلا عن ضبط 254 متسللا.

وأوضح العميد محمد سمير عبد العزيز غنيم، المتحدث الجديد باسم الجيش المصري عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، إن "قوات حرس الحدود بشمال سيناء (شمال شرقي البلاد) تمكنت من القبض على أحد العناصر التكفيرية شديدة الخطورة ويدعى عطية مرزيق عودة، وضبط 500 مفجر لغم كهربائي".

وأضاف "كما نجحت عناصر حرس الحدود بالجيش الثاني الميداني بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة من تدمير 8 أنفاق جديدة بالمنطقة الحدودية برفح  في شمال سيناء (شمال شرقي البلاد)".وتابع البيان "في نطاق الجيش الثالث الميداني، تمكنت عناصر حرس الحدود من ضبط أكثر من 4.3 طن من نبات البانجو المخدر على ساحل خليج السويس بمنطقتي رأس غارب ورأس سدر".

وأشار المتحدث باسم الجيش إلى أن "القوات البحرية بالتعاون مع عناصر حرس حدود المنطقة الشمالية العسكرية من ضبط 243 متسللا خلال محاولتين للهجرة غير الشرعية بمنطقتي أبو قير ورشيد (شمال) من بينهم 162 سوري، و27 سوداني، و51 مصري، وفلسطيني، وتشادي، وأريتري، وضبط 3 من العناصر الإجرامية المشرفة على أعمال التهريب".

وتشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة، حملة عسكرية موسعة، بدأتها في سبتمبر/ أيلول الماضي، لتعقب ما تصفها بالعناصر "الإرهابية"، و"التكفيرية" و"الإجرامية" في عدد من المحافظات وعلي رأسها شمال سيناء (شمال شرقي مصر)، تتهمها السلطات المصرية بالوقوف وراء هجمات مسلحة استهدفت عناصر شرطية وعسكرية ومقار أمنية، عقب عزل الرئيس السابق محمد مرسي في يوليو/ تموز الماضي.