دعا القاضي علي الشورابي المترشح إلى الانتخابات الرئاسية التونسية اليوم الثلاثاء 25 نوفمبر 2014 إلى تكوين إئتلاف رئاسي من حركة نداء تونس وبعض الشخصيات المشاركة في الدورة الأولى من الانتخابات الرئاسية وكذلك بعض الأحزاب السياسية على غرار آفاق تونس والمسار الديمقراطي ولما لا الجبهة الشعبية إلى مساندة الباجي قايد السبسي في الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية لما فيه خير لتونس وفق كلامه.

وأكد الشورابي في اتصال مع "بوابة إفريقيا الإخبارية" أنه يدعم السبسي في الدور الثاني من الرئاسية لأنه عاين بنفسه عدم التزام حركة النهضة بما صرحت به من موقف حيادي تجاه المترشحين للرئاسة وأن قواعدها نزلت بكل ثقلها لدعم المرزوقي مشددا على أن قواعد النهضة أقامت الخيام الانتخابية في كل جهات الجمهورية لدعم الرئيس المؤقت والمنتهية ولايته منصف المرزوقي. وأوضح في الأثناء أنه شاهد ذلك بأم عينه في كل محافظات البلاد.

وشدد الشورابي على أنه يساند قايد السبسي في الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية لأنه اختار نهج الدولة المدنية الحديثة واختار قيم الجمهورية التي أرساها الزعيم الحبيب بورقيبة. وبين أنه لا يوجد خيار آخر أمامه وأمام التونسيين، و أنه لأجل هاته الأسباب فضل دعم السبسي حسب تعبيره.