يتنافس حاليا الفيلم "اينمي واي" (طريق العدو) باسم الجزائر في مهرجان "برلين" الدولي ال64 والذي يتواصل إلى غاية 16 فبراير الجاري. الفيلم شاركت في إنتاجه الوكالة الجزائرية للإشعاع الثقافي بالتعاون مع المخرج الفرنسي من الأصول الجزائرية "رشيد بوشارب".   

وتركز دراما العمل الخيالية على إقتباس الفيلم الإيطالي "تومان إن تاون" (رجلان في المدينة) الذي اخرجة الايطالي "جوزي جيوفاني" عام 1973 في عمل يركز على الجانب النفسي والأداء الخاص لممثل الرئيسي "فوراست ويتيكار".

و قال المخرج "رشيد بوشارب" الفرانكو-جزائري عقب عرض الفيلم على الصحافة الجزائرية إنه أراد حصر العمل في الشخصية الرئيسية له "ويليام غارنيت" انطلاقا من موهبة الممثل "فوراست ويتيكار" نجم هوليود الكبير الحائز على أوسكار أحسن ممثل عام 2007.     

وقال ممثل الفيلم الرئيسي "فوراست" إنه قد قام ببحث معمق عن المسلمين قبل تقمص هذا الدور والذي يصور جانبا من حياة المسلمين الأمريكيين من أصل إفريقي في 117 دقيقة من خلا تسليط الضوء على الصراع النفسي الداخلي الذي تعيشه الشخصية الرئيسية المجرم المحكوم عليه سابقا ب18 سنة سجن بتهمة القتل في مدينة أمريكية حدودية صغيرة تستقبل العديد من المهاجرين الغير شرعيين. و تدور أحداث الفيلم بعد اعتناق الممثل الإسلام في السجن محاولا بناءا حياة جديدة يجد فيها مضايقات من مأمور الشرطة وزملاء له سابقين.

ويعد الفيلم "طريق العدو" الثالث للمخرج "رشيد بوشارب" في شراكة مع الجزائر بعد فيلمي "شاب" عام 1991 و فيلم "الخارجون عن القانون" عام 2010 والذي رشح لنيل جائزة الأوسكار في فئة أحسن فيلم أجنبي باسم الجزائر.