نشر الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA، تقريرًا خاصًا للاحتفال بيوم ميلاد النجم الدولي المصري أحمد حسام "ميدو"، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك  والذي يوافق اليوم 23 فبراير.

وأشار التقرير إلى أن "ميدو" صاحب الــ(31) عاما يعد أحد أشهر لاعبي الكرة المصرية خلال العقد الماضي، وذلك بفضل مسيرته الاحترافية الأوروبية في أكبر البطولات، بعدما شارك مع منتخب بلاده في ثلاث نسخ من كأس الأمم الإفريقية أعوام "2002، 2004 و2006"، وقد توج في المشاركة الأخيرة باللقب القاري الذي كان فاتحة خير على فريقه المتوج لاحقا بلقبين متتاليين. 

وقال تقرير الفيفا إن "ميدو" الذي نشأ في فريق الزمالك وترقى للفريق الأول شابا يافعا، وتوج مع الفريق بلقب كأس الكؤوس الإفريقية قرر بعدها الخروج للاحتراف بسن مبكرة، وانطلق من صفوف جينت البلجيكي، ثم جذبه أياكس الهولندي وهناك نال الثلاثية المحلية "الدوري، الكأس، السوبر".

ثم أعير بعدها إلى سلتا فيجو الإسباني، ثم انتقل إلى مرسيليا الفرنسي ومن ثم روما الإيطالي، وأعير إلى توتنهام هوتسبيرز الإنجليزي قبل أن يستقر فيه، وخاض تجارب جديدة رفقة ميدليسبره ومنه أعير إلى ويجان ثم إلى فريقه السابق الزمالك، ومنه إلى وست هام يونايتد الإنجليزي وأياكس الهولندي، ثم عاد للعب مع الزمالك قبل أن يرحل للمرة الأخيرة نحو بارنسلي الإنجليزي وهناك أعلن نهاية مسيرته الكروية. 

وتابع التقرير أنه بعد عمل "ميدو" في التحليل الرياضي وفي بداية هذا العام 2014 قبل مهمة تدريب فريقه الأم الزمالك، حيث يقوده الآن في البطولة المحلية وفي تصفيات دوري أبطال إفريقيا.