تحسنت وضعية الوداد البيضاوي في الدوري المغربي وجاء فوزه على اسفي بمثابة بالون الاوكسيجين  وأنقذ الفوز الذي حققه فريق الوداد البيضاوي على نظيره أوليمبيك آسفي في الجولة 22 من الدوري المغربي ، المدرب مصطفى الشريف من مقصلة الإقالة التي كانت تهدده بعدما طالب نائب رئيس الوداد سعيد الناصيري بالإستغناء عن خدماته والاستعانة بمدرب جديد.

 وقررت إدارة النادي بعد الإنتصار على آسفي منح المدرب الشريف فرصة أخرى حتى مباراة الديربي أمام الغريم التقليدي الرجاء البيضاوي يوم الأحد 6 أبريل المقبل.
 وفي حالة خسارة الوداد أمام الرجاء في الديربي ، سيرحل الشريف عن منصبه ليلقى نفس مصير المدرب السابق طاليب
من جهة اخرى عبرت العديد من أندية الدوري المغربي عن احتجاجها الشديد على المواعيد التي حددتها لجنة المسابقات للمباريات المتبقية بالبطولة حيث يحظى المغرب التطواني بامتيازات صريحة على مستوى استفادته من فترة راحة إضافية بخلاف باقي الأندية.

 الرجاء البيضاوي هدد بعدم خوض مبارتين له على مستوى الدوري الأولى أمام الوداد يوم 6 أبريل حيث يطالب بخوض الجديدي و التطواني منافسيه على الدرع لقاءاتهما المؤجلة حفاظاً على تكافؤ الفرص كما اعترض على إقامة مباراة الكلاسيكو أمام الجيش يوم 9 أبريل . ولم تقرر لجنة المسابقات فيما يخص موعد إجراء مباراة التطواني والجيش المؤجلة عن الجولة 17 على الرغم من تفرغ الفريقين معاً وعدم التزامهما بأي مسابقة قارية.